أخر الاخبار

طريقة ربح المال من تطبيقات الهاتف

 في هذه المقالة ، سوف تتعلم  كيفية الاستفادة من تطبيقات الهاتف ، وأيضا أفضل طريقة للحصول على الاموال من هذه التطبيقات حتى دون أن تكون مبرمجا أو تفهم أي شيء عن برمجة تطبيقات الهاتف. 





 ربما تكون قد سمعت أو شاهدت مقاطع الفيديو هذه عبر الإنترنت حول كيفية كسب المال من تطبيقات الجوال هذه التطبيقات ليست حقيقية ، هذه التطبيقات هي في الغالب عملية احتيال وسرقة  ...

، فمعظم هذه التطبيقات لا تجلب لك أي أموال ، وحتى إذا كنت تفعل ذلك ، فإنك تجني فقط سنتات وليس دولارات وقد تضطر إلى العمل لسنوات لتجمع مبلغ لائق .






 لماذا يعد كسب المال من تطبيقات الجوال فرصة فريدة من نوعها؟

 إذا طرحت هذا السؤال للتأكد من أن ارباح تطبيقات الجوال مجربة حقا فمن المحتمل أن تفاجئك الإجابة.

 ،  وفقا لمعلومات شركة Statista Global Statistics ، بلغت ارباح تطبيقات الهاتف في جميع أنحاء العالم 69.7 مليار دولار في عام 2015 ، ومن المتوقع أن ينمو هذا الرقم إلى 188.9 مليار دولار بحلول عام 2022. للمرة الثانية نتحدث عن آلاف الملايين من الدولارات وهذا المعدل الرهيب للتنمية في صناعة التطبيقات والنمو الاقتصادي  بجميع المعايير الاقتصادية.

 

، وبالتالي فإن الطلب على تطبيقات الهاتف يتزايد بسرعة. هذا ليس كل شيء ، ولكن هناك أسباب أخرى تجعل إيرادات تطبيقات الجوال أكثر من ممتازة.


و اهمها ما يلي :

1- التطبيقات أبسط في التعامل معها من مواقع الويب العادية ، وقد يتم تصميمها واستخدامها بشكل مخصص من خلال المستخدم.

 2- التطبيقات أسرع في تصفح المعلومات.

3- توفر التطبيقات اتصالا أسرع ، يمكنك ارسال رسالة عن طريق الاشعارات للمستخدمين 

4- تحتوي التطبيقات على عدد من الصور والاستخدامات (الشراء ، البحث على المعلومات ، وبرامج الألعاب ، والصور ، والفيديو ، والاتصالات ، والحسابات) والكثير من الاستخدامات المختلفة .

5-يمكن ان تدفع مقابل أي شيء بشكل آمن تماما من خلال عروض  وانضمه معروفه مثل Google play أو Apple Pay.

6- برامج الهاتف هي المستقبل ، فمن المتوقع أن تختفي العديد من مواقع الويب وتتغير إلى تطبيقات ، بسبب اعتماد  البشر على هواتفهم .


طرق الاستفادة من التطبيقات

يعتمد الربح من تطبيقات بشكل رئيسي على وضع تطبيقك في احدى الأنظمة العالمية الشهيرة (Google play و Apple Pay) ، وبعد ذلكتقوم بالتسويق  له حتى تحصل على أكبر عدد ممكن من التنزيلات.


كما تعلمون ، هناك أو أنظمة أو أشكال من برامج  ، وتطبيقات اندرويد التي من Google، و IOS المدعوم من Apple.



يمكن التعرف على بعض الاستراتيجيات للربح من الانترنت عن طريق تطبيقات الهاتف






1. الربح من الإعلانات التجارية

هذه هي الطريقة  التي يعتمد عليها العديد من البشر للاستفادة من تطبيقات ،و لا تكون هذه الاعلانات اي ازعاج للمستخدمين


الإعلانات هي طريقة آمنة تماما ومناسبة للاستفادة من أي تطبيق أو ترفيه، فأنت لا تفعل أي شيء ومع ذلك تسمح لشركات الإعلانات بوضع إعلاناتها التجارية على تطبيقك.


ربما يكون أهم عيب في هذه الطريقة هو أنك تحتاج الى كمية من التنزيلات على تطبيقك لكسب كمية معقولة من الإعلانات التجارية.


من افضل الشبكات الاعلانية التي يمكن الاعتماد عليها  هي AdMob ، والتي تشبه إلى حد كبير النظام الأساسي لموقع Adsense على الويب عبر الإنترنت ، وهي مملوكة أيضا لGoogle.


اعتادت Apple أن يكون لديها نظام أساسي قابل للمقارنة (iAds) ، ومع ذلك توقفت عن العمل ، ومع ذلك يمكنك استخدام منصة AdMob من Google للاستفادة من تطبيقات iOS عبر الإعلانات ، والتي لا تشبه تطبيقات Android.




2. التطبيقات المدفوعة

لقد رئيت تطبيقات مدفوعة الأجر حتى أثناء وجودك في متجر تطبيقات  الخاص بك ، أو ربما يكون لديك بالفعل تطبيق مدفوع على هاتفك الذكي.


هذه هي الطريقة الثانية للاستفادة من التطبيقات قد يكون هذه الطريقة جديره بالاهتمام  ، ومع ذلك ، فإنك تحتاج إلى أن يكون تطبيقك رائعا وفريدا من نوعه من التطبيقات التي يجب الحصول عليها ، حتى يتمكن العملاء من التسويق لها.


3. إضافة ميزات مدفوعة

هذه هي أسهل الطرق لربح المال من التطبيقات ، فأنت تضع بعض الميزات ( الألوان اللطيفة ، والمزيد من الخصائص ، وإزالة الإعلانات) مقابل مبلغ نقدي.



هذه هي الطريقة التي ينصح بها المحترفون في هذا المجال ، حيث أنه من السهل بيع هذه الميزات الإضافية 


4. الحصول على ترافيك

هذه الطريقة مناسبة للغاية لأصحاب مواقع الإنترنت من جميع الأنواع والمناطق والمجموعات 

هناك العديد من الطرق للاستفادة من مواقع الويب (تسويق مقابل الرسوم ، الإعلان  ، مبيعات المنتجات) ، وكلها تعتمد على الحصول على الزوار.


هذا هو السبب في أن الكثير من مواقع الويب الضخمة لها برامج لمواقعها تساعد في استخدام المواقع من الهاتف اسرع من المتصفح العادي


هذا يجعل من السلس للغاية التحدث مع عملاء التطبيق ، ويشير إلى أنه قد يتم إرسال المقالات أو الاخبار الحديثة للغاية للعملاء لتصفحها ، وبالتالي زيادة الأرباح.


لذلك عندما يكون لديك موقع ويب على الإنترنت ، حاول أن تستفيد من هذه الطريقة 


5. الاشتراكات

 يمكنك جعل عدد من مواد المحتوى في التطبيق متاحا بسهولة بعد الاشتراك المدفوع ، كما هو الحال مع تطبيقات الكليات وعدد قليل من الصحف ومواقع الويب الشهيرة لمواد المحتوى.


إذا كان لديك قاعدة من العملاء أو المعجبين المهتمين بما تقدمه ، فقد تكون هذه الطريقة هي الأفضل لك.


6. بيع التطبيق

يمكنك الاستفادة من الترويج لتطبيقاتك ، فهناك عدد من البشر الذين يبحثون عن التسوق للحصول على تطبيقات جاهزة تقوم بواجبات عديده لجمهورهم ، أو يمكنك الترويج لتطبيقك عندما تربح منه.


إنه عمل تجاري ، فأنت تروج لمشروع رائع وجدير بالاهتمام ، وتدير الأموال التي تعززها لبناء كل مشروع آخر ، مثلما كنت تروج لسيارتك لتبيعها وتشتري سيارة احدث.


هناك عدد كبيرمن أولئك الذين يبدعون في هذا المجال ، وأنهم يحققون أرباحا ممتازة من الشراء والبيع في تطبيقات 


يمكنك الترويج لتطبيقك عبر العديد من الأنظمة ، مثلا منصة Flippa الضخمة.


كيفية الحصول على تطبيق لربح المال منه ؟







في الختام اتمنى ان يعجبكم المقال


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -