أخر الاخبار

 في السطور التالية ستقرأ مقالاً كاملاً عن الربح من الانترنت 2022 وستعرف فيه العديد من الطرق من أجل الربح من النت ، وربح المال من الانترنت ، و كيفية ربح المال من الانترنت للمبتدئين ، وهناك طرق مجانية منوعة ، وهناك كورسات مدفوعة أيضاً ، حيث سنحاول أن نغطي العديد من طرق الربح من الانترنت ، و مواقع الربح من الانترنت ، لأنك حتماً تريد أن تعرف كيف تربح من الانترنت ، لكن ، لا تكن من أولئك الذين يريدون ربح المال من الانترنت بسرعة لأن هذا شيء يضرك ولا ينفعك




منذ ان اجتاح فيروس كورونا العالم، قامت حكومات الدول بفرض حظر اجتماعي شامل، داعين الجماهير للبقاء في المنزل، كأحد الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار الفيروس، والذي يعتمد بالدرجة الأولى على الاختلاط مع أحد الأفراد المصابين بالمرض، أو من يحمل الفيروس دون أن تظهر عليه الأعراض.
دام هذا الحظر ما يقرب من ثلاثة أشهر، كان لها أثر بالغ على حياة الناس، وكذلك أنماط العمل وكسب العيش وطرق الشغل.
لقد فرض الحظر المجتمعي نوعاً من تضييق الخناق على أساليب العمل التقليدية النمطية، إذ تقلصت ساعات العمل، وانخفضت الإنتاجية في كل القطاعات بسبب الحظر الجوي والبحري والبري، والذي أدى إلى شح في المواد الخام، ومدخلات الصناعة بصفة عامة.
كان لا بد من وجود مخرج ما، وتمثل ذلك في الربح من الإنترنت بدون تردد أكيد أكيد !
الربح من الإنترنت 2022 بين الحقيقة والخرافة
هناك الكثير من الخرافات التي تملأ الأفق حول الربح من الإنترنت، فريق يقول أن عمليات النصب والاحتيال دائمة ومنتشرة، وأن الأموال ليست في أمان كامل حينما تغامر بها في أي نشاط تجاري عبر الإنترنت مهما كان بسيطاً.
وفريق آخر يدعي أن الإنترنت هي بيئة خصبة للربح، وهي بمثابة الكنز الذي يجب على المغامرين البحث عنه واستخراج مكنوناتها الثمينة.
يسرد هذا الفريق الكثير من القصص حول أشخاص كانوا لا يملكون إلا مبلغاً زهيداً من المال، وأصبحوا الآن أغنياء بسبب قيامهم بالعمل عبر الإنترنت. واصفين هذه الأعمال بأنها مريحة، وتحقق مكاسب رائعة.
لكن الربح من الانترنت ليس هكذا.
حقيقة الأمر ان كلا الفريقين مخطئ. فلا ينبغي لنا الإغراق في التشاؤم كما يفعل الفريق الأول، ولا ينبغي أن نبالغ في التفاؤل كما يفعل الفريق الثاني.
الربح من الإنترنت هو الصورة المعاصرة للعمل التجاري التقليدي بكل ما فيه من نجاحات وإخفاقات وصعوبات.
كل ما يواجهه المستثمر التقليدي من مشاكل وصعوبات، يواجهها صاحب العمل عبر الإنترنت (والذي أخذ الربح من الانترنت كمعهنة حقيقية) ولكن بصور مختلفة.
لكن المحصلة النهائية أن العمل والربح من الإنترنت حقيقة فعلية، لكنها تتوقف على الدراسة والمهارة والاجتهاد. فلا الربح الوفير مضمون، ولا الخسارة قدر لا فكاك منه.
أساليب الربح من الإنترنت
هناك العشرات من الطرق والأساليب التي يمكن للذي يريد الربح من الانترنت أن يربح منها ، بصرف النظر عن مستواه العلمي أو مؤهلاته الدراسية، أو حتى الفئة العمرية التي ينتمي إليها.
فيما يلي نذكر أهم أساليب الربح من الانترنت لعام 2022 بشيء من التفصيل.
 الربح من الانترنت عن طريق التجارة الإلكترونية
من البديهي أن تتصدر التجارة الإلكترونية قائمة الأساليب المتنوعة في الربح من الانترنت، فالتجارة الإلكترونية أصبحت ضرورة في وقتنا الحاضر، خاصة مع انتشار وباء كورونا، وما يفرضه ذلك من التباعد الاجتماعي، وعدم الاحتكاك بالآخرين. 
لا يمكن إنكار أن الأنشطة التجارية هي أكثر الأنشطة البشرية في العالم أجمع التي تدفع الناس للاحتكاك ببعضهم البعض، والتعامل عن قرب، لاسيما فيما يتعلق بتداول البضائع والأموال، والتي تعد وسيلة سهلة لانتقال الفيروس من شخص لآخر، وهو ما حدى بالكثير من حكومات الدول إلى تقديم الكثير من الإجراءات التحفيزية لدفع الجمهور إلى التخلي عن السداد النقدي، والتوجه للمعاملات المصرفية الإلكترونية، سواء كان ذلك في صورة تحويلات نقدية عن طريق المحافظ الإلكترونية، أو السداد عن طريق بطاقات الدفع أو بطاقات الائتمان.
بالإضافة لذلك، لا يمكن إغفال الفوائد العديدة للتجارة الإلكترونية، لا سيما التسوق عبر الإنترنت، فهو أسهل كثيراً من التسوق التقليدي، ويوفر الكثير من المال والوقت والجهد. 
تبرز أهمية التجارة الإلكترونية في كونها بسيطة وغير معقدة، ذلك أن أساسيات البيع والشراء (طرفي العملية التجارية) يتم ممارستها منذ القدم، لذا فإن عملية البدء في ممارسة التجارة الالكترونية ينطوي على خطوات معدودة، وبسيطة للغاية.
بداية، يجب تحديد السلعة التي نرغب في بيعها عبر الإنترنت. بما يشتمل عليه ذلك من تحديد مصدر تلك السلعة، سواء كانت السلعة في صورة منتج نهائي، أو ستقوم أنت بتصنيعه.
الخطوة التالية، هي تحديد مكان البيع، ويقصد به هنا المتجر الإلكتروني، أو منصة البيع عبر الإنترنت. وفور الانتهاء من تلك الخطوات، ستكون مستعداً للبدء فوراً في ممارسة نشاطك التجاري والبدء في حصد الأرباح، والشعور بما يعنيه الربح من الانترنت، فعلاً.
يجب الأخذ في الاعتبار عدداً من النقاط المهمة:
إن مسالة وجود السلعة في المتجر ليست كفيلة بتحقيق الأرباح. ذلك أن هناك الكثير من عوامل الجذب التي يجب أخذها في الحسبان، مثل طريقة تقديم المنتج، والشرح المرفق بكل منتج، وتصميم المتجر الإلكتروني الخاص بك، وتعلم كيفية تصدر متجرك الإلكتروني في نتائج محركات البحث حتى تحقق قدراً مقبولا من الانتشار، وهو ما يطلق عليه مصطلح التسويق.
قد تظن أن الطريق طويل لمعرفة كل تلك التفاصيل، لكن الخبر المفرح هنا أن هناك بعض الكورسات القيمة التي تفتح أمامك آفاقاً جديدة للنجاح، وتضع قدمك على أول طريق الاحتراف، بما يساهم فعلياً في نجاح متجرك الإلكتروني وانتشاره. 
ومن أبرز تلك الكورسات، دبلومة التسويق الإلكتروني، المقدمة منا هنا في H2 Academy، والتي تتضمن تعليمك الكثير من الأدوات القيمة التي تساعدك فعلياً على نجاح متجرك الإلكتروني، مثل تعلم كيفية بناء علامة تجارية على مواقع التواصل الاجتماعي،ومعرفة أسرار زيادة المتابعين والمعجبين بمنشوراتك، وغيرها من أدوات التسويق الإلكتروني.
الاحتياج إلى أن يكون متجرك الإلكتروني جذاباً. وستكون هنا أمام عدة خيارات. فإما أن تندمج مع أحد منصات التسوق القائمة بالفعل، أو أن تنشئ متجرك الإلكتروني باستقلالية كاملة، وهو الخيار الأكثر احترافية.
غير أن إنشاء المتجر الإلكتروني المستقل يتطلب الاستعانة بمنصات مخصصة لإنشاء المتاجر الإلكترونية، أو الاستعانة بمبرمج محترف لإنشاء المتجر.
يمكن القول أن خيار الاستعانة بمنصات متخصصة في إنشاء المتاجر الإلكترونية يعتبر الخيار الصائب، لاسيما في مرحلة البداية. وذلك لأنها تمنح العديد من المميزات، من أبرزها:
تمنح تلك المنصات فرصة إنشاء متجر إلكتروني بتطبيق مجاني.
القدرة على ربط المتجر الإلكتروني بأشهر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وانستقرام وغيرها.
ربط المتجر الإلكتروني الخاص بك مع الشركات التي تقدم الخدمات التكاملية مثل شركات الدفع، وشركات التوصيل والشحن. مع ملاحظة أن المنصات القوية تمتلك تعاقدات خاصة مع شركات شحن في معظم الدول، مما يمنحك قدرة تنافسية عن طريق تقديم خدمة الشحن بأسعار مخفضة.
إمكانية جعل متجرك متعدد المصادر، إذ يمنح للآخرين فرصة الإعلان عن منتجاتهم في متجرك الإلكتروني.
تفعيل خاصية “أطلق متجري“، والتي تتضمن قيام المنصة بالإشراف التقني على متجرك بشكل كامل.





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -